الأحد، 27 سبتمبر 2015

طريقة عمل الكشري

كشري

لطبق المفضل لدى المصريين، مميزاته رخص الثمن وارتفاع القيمة الغذائية. يظن البعض أن أصل الكشري وصفة هندية أتت إلى مصر عن طريق الجنود الإنجليز، ولكن في الحقيقة، نحن لا نهتم بأصله لأننا في مصر قمنا بإتقان الوصفة ثم تصديرها لباقي العالم.

المقادير: 

١/٢ كيلو بصل، مقطعًا شرائح ٢٠٠ جرام أرز ٢٠٠ جرام عدس ١ كيس مكرونة مقصوصة ١ بصلة متوسطة مبشورة ٦ فص ثوم ٥٠٠ جرام طماطم، معصورة ١/٢ ملعقة صغيرة شطة ١/٢ ملعقة صغيرة كمون ١ ملعقة صغيرة ملح ١ ملعقة صغيرة فلفل اسود ١ ملعقة صغيرة خل ٢٠٠ جرام حمص مسلوق

الطريقة: 

١-حمّري البصل في زيت غزير حتى يصبح ذهبي اللون. ثم صفيه من الزيت و احفظيه جانبا. ٢- استخدمي ٣-٤ ملعقة كبيرة من ريت تحمير البصل لتحمير البصل المبشور. ٣- اضيفي العدس و قلبيه ١-٢ دقيقة، ثم اضيفي ٣ كوب ماء واتركيه على النار حتى يكمل سوائه ، حوالي ٢٠ دقيقة. ٤- أضيفي الأرز إلى العدس وأضيفي ٣ كوب ماء واتركيه على النار لمدة ١٥ دقيقة أو حتى ينضج الأرز. ٥- ارفعي العدس بالأرز من على انار. ٦- اسلقي المكرونة في ٣-٤ اكواب من الماء ثم ارفعيها من النار وصفيها من الماء. ٧- حمري المكرونة في ١ ملعقة من زيت تحمير البصل. ٨- ارفعيها من على النار واحفظيها جانبا. ٩- في ملعقة من زيت تحمير البصل، حمري الثوم حتي تظهر رائحته. ١٠- أضيفي عصير الطماطم والشطة والكمون والملح والفلفل و قلبيها جيدا. ١١- بعد التأكد من تماسك الصلصة، أضيفي الخل. ١٢- في طبق تقديم، افردي المكرونة وفوقها العدس بالأرز ثم البصل وانثري فوق الطبق الصلصة. ١٣-قدميه مع الحمص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق